القائمة الرئيسية

الصفحات

لعبة كول اوف ديوتي موبايل



كول اوف ديوتي كعادتها، أثبتت بإصدارها الجديد هذا أنها ليست مجرد لعبة تجارية بل إنها اللعبة المنتظرة التي لم تخيب آمال جماهيرها هذه المرة أيضاً، مع نظام لاعبين متعددين رائع وخليط من الشخصيات والخرائط من إصدارات سابقة، حتى أنه يتوفر فيها طور الباتل رويال المنتظر، وانتهاءً بالزومبي الذين سيتواجدون فيها في تحديثات مستقبلية، وكل هذا بالمجان، لكن…لتستمتع بتحفة كهذه قدر الإمكان، من خلال تجربتنا للعبة وبعض المصادر الأخرى قمنا بتدوين هذه النصائح لتجعل منك محترفاً حقيقياً في لعبها…

العب ضد خصم أو بوت Bot

في الواقع، اللعبة لا تخبرك بهذه النقطة، لكن الحقيقة هي أنه في المراحل السبع الأولى ستلعب ضد أعداء مبرمجين أو يتحكم بهم الذكاء الاصطناعي، كيف نعلم؟ حسناً، لأنه من الواضح أنهم لا يفكرون، إذ يقفون في أماكن لن يقف بها أي ذو عقل، وأيضاً لأن مشهد قتلهم لا يظهر أي أسلحة إضافية بحوزتهم، أما في المراحل من الثامنة حتى العاشرة فإنك ستلعب ضد النوعين، خصم حقيقي ومبرمج لكن الحقيقي أكثر انتشاراً، حالما تصل المرحلة العاشرة يصبح جميع خصومك حقيقيين فقط.

لا تنسى حصد مكافآتك

ربما لم يلفت نظرك ذلك الزر الصغير المتوضع على الجهة اليسرى من القائمة الرئيسية، لكنه في الواقع هو زر لحصد جوائزك التي حصلت عليها من خلال اجتيارك لجولات في اللعبة، مثل ذخائر متعددة، سلاسل قاتلة وحتى ضربات قاضية، لا تفوت عليك كل هذه بعد أن تحقق إنجازاً ما، اضغط الزر دائماً وعاين الحوائز الخاصة بك.

الانحناء أثناء الركض

ربما لم تكن لتعتقد أن هذه التكتيكة موجودة في اللعبة لكنها بالفعل كذلك، كل ما عليك هو أن تضغط زر الانحناء بينما تركض و ستنزلق انزلاقة طفيفة، وبما أنك تستطيع التصويب أثناء هذه الانزلاقة فهذا يعني أنها بالإضافة لكونها مفيدة للتغطية والحماية ستمكنك من توجيه تصويبة قاتلة نحو خصمك.

يمكنك تغيير مكان أيٍ من أزرار التحكم

على أن أزرار التحكم في الجوال عامةً قد تطورت بشكل ملحوظ، مازالت هذه اللعبة تقدم المزيد بشأن هذا، إذ يمكنك اختيار موضع الأزرار حيثما تريده من خلال الضغط على زر موجود في أعلى القائمة الرئيسية main menu أو أعلى اليسار إن كانت المعركة قائمة، أو في قائمة التوقف المؤقت pause menu، ثم بعد هذا اختر خيار Custom Layout، تستطيع الآن تحريك أية أيقونة للمكان الذي يحلو لك بطريقة سريعة وسلسة.

استخدام الأسلحة تحت الماء

إحدى الميزات المفيدة للغاية والتي توافرت منذ اصدار Black Ops 4 هي أن تختبئ تحت الماء وتصوب على خصمك. حالما تكون على متن شيء على الماء حاول الضغط للأسفل وستنزل تحت الماء لكن أسلحتك ستبقى قيد العمل، هذا يعني أن الجزء الأفضل من قتال أحدهم تحت الماء هو أن تغوص أعمق وتستفيد من ذلك.


تعليقات