القائمة الرئيسية

الصفحات


طرق العناية بالبشرة المختلطة

لكي تتمكن من العناية بالبشرة المختلطة، يجب عليك أولاً تحديد نوع بشرتك، فصاحب البشرة المختلطة يصعب عليه تحديد طبيعة بشرته، مما قد يجعله يقدم على استخدام العديد من المنتجات التي لا تناسبها ، فيصبح غير راضٍ عن نتيجة اختياره، فقد يتسبب ذلك في زيادة الدهون مما يجعله عرضة لظهور حب الشباب، أو يصبح الوجه جافاً؛ لهذا يفضل زيارة طبيب الجلدية لمعرفة نوع البشرة وكيفية العناية بها، فطبيب الأمراض الجلدية بخبرته الواسعة وباستعمال الأجهزة الحديثة يمكنه تشخيص البشرة المختلطة بسهولة، ومن ثم تحديد الروتين المناسب للعناية بالبشرة المختلطة للحصول على نتيجة مثالية مرضية.

أنواع البشرة المختلطة

تنقسم البشرة المختلطة إلى بشرة مختلطة دهنية وبشرة مختلطة حساسة ويمكن تحديدها عن طريق استعمال منديل أو قطعة من القماش القطني بعد غسل الوجه صباحاً بحوالي نصف ساعة، إذا ترك وجهك آثاراً دهنية على القماشة، فهي من النوع المختلط الدهني، أما إذا ظلت جافة، بدون أثراً دهنياً، ووجدت تهيجاً أو إحمراراً في وجهك خاصة في منطقة الخدين، فهي من النوع المختلط الحساس وتكون العناية بالبشرة المختلطة الحساسة أكثر تعقيداً من العناية بالبشرة المختلطة الدهنية.


طرق العنايه بالبشرة المختلطه

الغسول

يجب استخدام غسول للعناية اليومية بالبشرة المختلطة، للتخلص من الدهون الزائدة بدون تعريض باقي أجزاء البشرة للجفاف أو الأذى. يستخدم الغسول صباحاً ومساءً خاصة بعد إزالة المكياج للتخلص من الأتربة والجسيمات العالقة بالبشرة التي قد تكون سبباً في ظهور البثور والحبوب غير المرغوب فيها. أنواع الغسول التي تحتوي على زيوت طبيعية خفيفة مثل زيت شجرة الشاي أو زيت الأرجان من أفضل طرق الحفاظ على بشرة متوازنة.

التونر

يُسْتخدَم التونر بعد غسل الوجه لأنه ينقي البشرة ويعمل على تضييق فتحات مسام منطقة ال T zone مما يوفر حماية لهذه المنطقة من الإفرازات الدهنية غير المرغوب فيها، ويعطي للوجه نضارة ومظهراً متجانساً. أفضل أنواع التونر الخاص بالعناية بالبشرة المختلطة هو ما يحتوي على الأحماض الأمينية والفيتامينات.

التقشير

تقشير البشرة بمقشرات طبيعية مرة واحدة أسبوعياً للتخلص من الرؤوس السوداء وبقايا الخلايا الميتة، دون الإضرار بالبشرة من أحد طرق العناية بالبشرة المختلطة ويجب مراعاة استخدام مقشرات خفيفة لا تحتوي على مواد خادشة حتى لا تؤذي البشرة.

الوقاية من الشمس

استعمال واقي شمس مناسب للعناية بالبشرة المختلطة، وفي أغلب الأحيان يكون على شكل منتج حليبي وليس في صورة كريم. فالمنتج الحليبي قوامه خفيف لا يحتوي على الزيوت التي تؤثر سلباً على المنطقة الدهنية وفي نفس الوقت يحافظ على رطوبة المنطقة الجافة. أفضل هذه المنتجات هو ما يحتوي على زيت شجرة الشاي.

الترطيب

ترطيب البشرة يومياً باستخدام منتجات ترطيب موثوق بها خاصة بالعناية بالبشرة المختلطة، أو العناية بالبشرة المختلطة الحساسةلأن إهمال ترطيب البشرة بشكل يومي صباحاً ومساءً يسبب جفاف وتهيج البشرة وتكوين القشور البيضاء مما يسبب الحرج. يمكنك  استشارة طبيب الجلدية الخاص بك لترشيح أحد أفضل أنواع كريمات العناية بالبشرة المختلطة، أو استخدام بعض المستحضرات الطبيعيه


تعليقات