القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق الربح من الانترنت للمبتدئين



هنتكلم باختصار عن طرق الربح عن طريق النت 

اغلب شباب اليوم بيدوروا اكتر عن طرق للربح عن طريق الانترنت 
والمعظم بيبص للشخص اللي قدر يعمل ثروة من مفيش 
زي مثلاً مارك أو غيره من الشخصيات اللي اتشهرت في الفترات الاخيرة 

مش هنطول عليكم في الكلام 
الربح من النت موجود وليه أكتر من طريقة 
بس بردو خلينا واقعيين شوية 
الربح موجود بس بهامش ربح بسيط 
بمعني أنك متخليش التربح من الانترنت هو شغلك الاساسي 
خليه في وقت فراغك أو يوم اجازتك 

1-من الطرق المضمونة وبتاخد مدى طويل هي التدوين أو عمل مدونة أو موقع خاص بيك والربح من خلال جوجل ادسنس

أ- اختار أحد الموضوعات
ب- اعمل موقعك الإلكتروني
ج- ابدأ في الكتابة ونشر موضوعات جيدة لفائدة زوارك.
د- شارك في برنامج جوجل ادسنس لمشاركة الأرباح.
هـ - احصل على أكبر عدد من الزوار لموقعك
2- التسويق بالعمولة لحساب شركة او موقع ما وبتاخد نسبة من المبيعات اللي بتدخلها ,وفي الحقيقة ليس من الضروري أن تكون العمولة مقابل عملية بيع، فهناك الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة تسمي شركات CPA، والتي تقدم عمولات مقابل الكثير من الخدمات التسويقية الصغيرة مثل تنزيل التطبيقات، أو التسجيل في المواقع، أو ادخال البيانات الشخصية..الخ.


3- تعدين العملات الرقمية 
زي البيتكوين - والايثيريوم أو اللايتكوين ودي ليها ملف مخصص قريب فيها كل اللي هتسأل فيه :)


4- عمل قناة يوتيوب خاصة بيك واضافة محتوى يساعد الاشخاص في حياتهم أو يكون خاص بمواقف كوميدية أو ألعاب جديدة وما الي ذلك 


5- اشترك في مواقع العمل الحر : وده بمعنى انك بيكون عندك مهارة معينة وممتاز فيها مثال انت ممتاز في الترجمه من عربي الي انجليزي والعكس بتشترك في موقع من المواقع اللي هذكرهالك وبتعرض خدمتك علي الموقع وبتبدأ بالتربح من خلاله 
والمواقع في منها مواقع عربية ومواقع أجنبية وكلها موثوقة في عملية الدفع عن تجربة شخصية 

المواقع هي 
1- Fiver 
7- Etsy

متقلقش المقال اللي جي هنشرح كل موقع وطريقة الاشتراك عليه بالكامل وبالصور 

5-  مواقع رفع الملفات : 
مواقع رفع الملفات هي من ناحية أخرى مواقع لتنزيل الملفات، يستخدمها الكثير من مستخدمي الإنترنت لتنزيل الملفات التي رفعها شخص آخر من قبل. هذه الشركات أو المواقع هي مواقع إعلانية في المقام الأول، فهي تقدم خدمة تنزيل الملفات بصورة مجانية للمستخدمين مقابل مشاهدة إعلانات خاصة بهم.

6- مواقع اختصار الروابط
شركات اختصار الروابط، هي شركات يمكنك وضع أي رابط بها لتعطيك رابط آخر قصير، كل من يزور هذا الرابط يشاهد بعض الإعلانات قبل الذهاب لعنوان الويب المقصود. بعض مواقع اختصار الروابط، هي في الأساس شركات إعلانية، وهي تشارك جزءاً من أرباحها لكل شخص يختصر روابطه من خلالها.
7- FaceBook Market Place : وهي خدمة مجانية لكل المشتركين علي الفيس بوك بس نقدر نستغلها في الربح من خلال الفيس بوك وهنشرح بالتفاصيل في المقال الخاص بيها

8- استغلال المتابعين لك علي مواقع التواصل الاجتماعي : ودي تقدر تعملها أنك بتسوق منتجات أو اعلانات لاشخاص أو شركات مقابل عمولة 

9- خدمات اختبار كفاءة المواقع  في مواقع بتقدم خدمات خاصة لنوع معين من لاصحاب المواقع ،والخدمات دي بتكون عبارة عن استخدام وتقييم ومعرفة جودة الموقع وصلاحيته للعمل وتوافقها مع خبرة الزوار ومدى رضاه عن الموقع ، طبعاً المواقع دي معندهاش العمالة الكافية عشان تقدر توصل للنتيجة اللي يرضى عنها الزوار في وقت قليل فا بتوفر انك تعمل اشتراك تسجيل مجاني فيها والربح بيكون بنسبة من الربح 

المواقع هي 
10- انشاء مشروع أونلاين :  انك تعمل مشروح خاص بيك في منتجات مهتم بيها وتسوقلها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي

11- استثمار الاموال من الانترنت  ودي بتكون للناس اللي معاها فائض مالي عن دخلهم الاساسي وهنشرحها أكتر في البوست المخصص ليها

نصائح عامة حول الربح من الإنترنت

نعم أعلم أن الموضوع طويل ولكنه يستحق، ولن يمكنني انهاءه قبل ضم هذه النصائح التي أرى أنه من الضروري جداً وجودها لأهميتها الكبيرة.

الربح من الإنترنت عمل مثله مثل أي عمل، فهو يحتاج لجهد ووقت وتركيز، علاوة على الاستمرار في التعلم والمعرفة وتطوير الذات.
هناك طرق لا نهائية للربح من الإنترنت، ولكنها جميعاً تندرج تحت أقسام رئيسية مثل أرض الواقع تماماً.
لو كان هناك مهارة واحدة أنصحك بتعلمها لتخطو أول خطوة تجاه الربح من الإنترنت فهي تعلم كيف تستخدم الإنترنت، تعلم كيف تبحث، تعلم كيف تقوم بالتسجيل في المواقع، تعلم كيف تستخدم الفارة ولوحة المفاتيح بشكل احترافي وسريع، تعلم كيف تتواصل مع خدمات الدعم عند الحاجة.
كل شيء تحتاجه للربح من الإنترنت هو موجود بالفعل على الإنترنت. هناك مواقع ومجتمعات ومنتديات ومجموعات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث وتشرح كل شيء ربما يخطر في بالك، وهناك دائماً حلول لأي مشكلة قد تواجهك، ما تحتاجه اليوم هو فقط البدء فعلياً.
العمل الجماعي خيار رائع ومتاح دائماً، مهما كان طريقك في الربح من الإنترنت، فهناك دائماً شريك محتمل يمكنك الوصول له واختصار نصف الطريق. مثلاً هل تجد إنشاء قناة يوتيوب أمر صعب لك، حسناً قم بالتحدث مع صديقك المصور والآخر محرر الفيديوهات واعملوا معاً كفريق.
لو كان هناك صفة واحدة لفكرة الربح من الإنترنت فهي المرونة، في عالم الإنترنت المرونة هي سيدة الموقف، يمكنك في أي وقت تطوير طريقتك في الربح من الإنترنت، أو دمج طريقتين معاً، أو حتى الانتقال من مجال لمجال.

في النهاية أتمنى أن يكون موضوعي هذا شعاع أمل، ووسيلة لفتح آفاق جديدة لكل شاب أو فتاة عربية تريد تغيير حياتها للأفضل من خلال الفرص والإمكانيات الربحية اللانهائية المتاحة من خلال الإنترنت.



تعليقات