القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح عامه للعناية بجسم المراة



نصائح عامه للعنايه بجسم المراه :

نامي جيداً: 
احرصي على أخذ قسطٍ كافٍ من النوم؛ فهو يعمل على إعادة إنعاش جسمك من الداخل والخارج. وتعد مدة ثماني ساعات، فترة كافية لإعادة الحيوية لجسمك. 

اعتني بفمكِ: 

يجب عليك أن لا تهملي فمك أيضاً من العناية والنظافة، لذلك فرّشي أسنانك بعد كل وجبة، واحرصي على تبديل فرشاة الأسنان بواحدة جديدة كل ثلاثة شهور، ومن الجيد أيضاً أن تستخدمي الخيط؛ كي تحصلي على أقصى فائدةٍ صحيةٍ لفمك. أما بالنسبة لشفتيك، فاستخدمي لهما مُطَرياً جيداً، ويُفضل أن تختاري واحداً يكون مع شمع العسل، أو زبدة الشيا، أو جوز الهند. 

اغسلي يديكِ جيداً:

قد تحمل يداكِ الكثيرَ من الأوساخ والجراثيم المُضرّة؛ لذا احرصي على أن تغسليهما جيداً في كلّ مرة تشعرين أنك بحاجة إلى القيام بهذا، وتجنبي ملامسة وجهك بيديكِ؛ حتى لا تَتَسبّبي بظهور الحبوب عليه. 

ابتعدي عن التدخين:

بالتأكيد تعرفين هذه المعلومة، ولديك علمٌ بأضرار التدخين الفظيعةِ التي يمكن أن تُصيبكِ بسببه؛ فالتدخين يعمل على تدمير جسدك من الداخل إلى الخارج، ويَتَسبّبُ في أن تَصدر منك رائحة كريهة، ويجعل مظهرك يبدو سيئاً كذلك، فإذا لم تكوني قد جرّبتِ التدخين من قبل، فاحرصي ألّا تحاولي البدء به؛ لأن الإقلاع عنه لن يكون أمراً سهلاً. أما إذا كنت من المدخّنين، فعليك أن تتوقفي عن هذا في الحال، ويمكنك أن تلجئي إلى الأدوية إذا لم تتمكني من تركه من تلقاء نفسك. بالإضافة إلى هذا، يجب عليك أيضاً أن تتجنبي الإفراط في الكافيين، وكذلك استعمال الأدوية التي تُعطى بدون وصفةٍ طبية.

استحمّي باستمرار: 

من المهم جداً أن تعتني بمظهرك ونظافتك الشخصية؛ لذلك يجب عليك الاستحمام، ومن الجيد أن تستخدمي صابوناً بالرائحة التي تفضلينها مثل رائحة الفراولة، أو البرتقال، أو الشوكولاتة، أو غيرها. وتأكدي جيداً من أنك تنظفين كل المناطق في جسمك، ويمكنك لهذا الاستعانة باسفنجة الاستحمام.

اعتني بأظافرك: 

عليك الاهتمام بأظافرك أيضاً، والحرص على تنظيفها، وتقليمها، وإذا رغبت بتزيينها باستخدام طلاء الأظافر فيجب أن يكون بشكل مرتب وأنيق. أزيلي الشعر الزائد: إذا كان لديك شعرٌ غير مرغوبٍ به في أي منطقة من جسمك، فاحرصي على إزالته بالطريقة التي ترينها مناسبة لك. وقد تعتبر الحلاقة أسهل، وأرخص الطرق، فإذا أردت استخدامها، كوني حذرة بألّا تجرحي نفسك، وتذكري دائماً أن تتجنبي استخدامها للشعر غير المرغوب به في وجهك. أما إذا اخترت الحلاوة، أو الشمع، فاحرصي أن يكون الشعر طويلاً.


تعليقات